Sunday, August 12, 2012

ندمنا على ما فعلنا

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم انت ربي .. لا إله الا أنت .. خلقتنى وأنا عبدك .. وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت .. أعوذ بك من شر ما صنعت .. أبوء لك بنعمتك علي .. وأبوء بذنبي .. فاغفر لى .. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .

اللهم ان تضلنى فلن أجد غيرك وليا مرشداً .. اللهم من ذا الذى يجد ضالته عند غيرك .. وقد علمت يقينا أنك قيوم السماوات والأرض .. اللهم انك تعلم ما أفعل قبل أن أفعل ولا تنسى  بعد أن فعلت .. ولكن أملى ورجائي ان تشملنى برحمتك وعفوك وتتجاوز عما أسأت .. اللهم انى أعلم إنى  مقصر  ذليل .. ليس لي عذر يارب العالمين .. اللهم انى اعترف بذنبي الذي اذنبت وبحماك الذى انتهكت .. ولكن حسبي من ذلك رضاك عنى ورجاءاً منك أن تهديني إلى طريقك .. اللهم كن وليّي .. خبت وخسرت إن لم تكن كذلك لي يارب العالمين ... يارب ألم تتقبل أي دعوة بالهداية دعوتها منك يوماً.. خبت وخسرت إن لم أفعل  .. يارب إنى أتشفع عندك  بصلاتى على المصطفى صلى الله عليه وسلم .. إن كنت في زمانه لذهبت عنده الان أبكى ما أقترفته في حق تواب رحيم ..
يارب .. لقد أسأت  تقدير حلمك وعفوك وإمهالك للمسئ .. يارب إنى لا أصلح أن أكون لك إلا عبدا .. فاستخدمنى ولا تستبدلنى يارب .. اللهم ما يأتيك أحد بمسألة الا أعطيته إياها لعزتك وقدرتك وجبروتك  وعطفك ورحمتك التى وسعت كل شئ .. اللهم انك قلت في كتابك الكريم الذى أنزلته على حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم  (قل يا عبادى الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) .. 
اللهم عبدك الذليل الحقير قد أتاك ... لم يجد ملجأً منك إلا اليك ... ضاقت به أرضك بما رحبت .. فلا ترده خائبا خاسرا يارب .. اللهم اقبل توبتى واعترافى بذنبي كما قبلتها من عبدك يونس يارب .. ولا تجعلنى باعترافى بذنبي من أصحاب السعير الذين قلت لهم سحقا عندما اعترفوا بذنوبهم .. اللهم انى أعوذ بك من عذابك .. وأرجو عفوك ورضاك .. رضاك الذى أضعته في لحظة ضعف وتزيين لما اقترفت من الشيطان 

ربى .. أرجوك .. وأتوسل اليك ألا تغلق باب الرحمة والمغفرة في وجهى ..

اللهم إنى اتحين لحظات استجابة الدعوة .. وهذه منها .. فآمل منك الإستجابة .. اللهم انى أرجوك أن أكون العبد الذى ستستجيب دعوته .. وتتقبل توبته وتغفر له ذنبه .. وما اقترف في حق نفسه .. انا الذى تسأل عنه  وتقول (من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له )

اللهم انى أريد الحديث بالمزيد .. ولكنك تعرف عنى المزيد .. أكثر حتى مما أعرف عن نفسي ...ولكن خجلى منك وما اقترفت يمنعنى زيادة كلام .. ولكن دعنى أذكر كلامك الذى أنزلت لنا لنهتدى به 

إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان تواباً) [النصر:1-3].

( ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس واستغفروا الله إن الله غفور رحيم) [البقرة:199].

(فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً) [نوح:10-12]. على لسان  نوح  عليه السلام

(ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين) [الأعراف:23]. ادم وحواء عندما أذنبا بمخالفة أمر الله

(وأن استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعاً حسناً إلى أجلٍ مسمىً ويؤتِ كل ذي فضلٍ فضله) [هود:3]. على لسان هود عليه السلام

(رب اغفر لي وهب لي ملكاً لا ينبغي لأحدٍ من بعدي) [ص:35]. على لسان سليمان

(والذي أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين) [الشعراء:82]. على لسان إبراهيم سبحان الله .. هذا خليل الله .. فما بالك بنا .. يارب سلم سلم 

(وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون) [الأنفال:33].يارب انجز لنا وعدك الذى وعدت وما كنت بمخلف وعدك أبدا 

(قل ياعبادي الذي أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم) [الزمر:53]. آمين يارب العالمين 

(والذين إذا فعلوا فاحشةً أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون أولئك جزاؤهم مغفرة من ربهم وجنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ونعم أجر العاملين) [آل عمران: 135-136]. يارب لم أصر يا رب لم أصر يارب يارب اجعلنى منهم يارب 

سبحانك يا من قلت عن نفسك (وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفوا عن السيئات ويعلم ما تفعلون) [الشورى:25].

 (إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم وندخلكم مدخلاً كريماً) [النساء: 31]. اعف عنا يا عفو  وكفر عنا ماقرفنا من سيئات يارحيم 

(ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيماً) [النساء:64]. صلى الله عليك وسلم ليتني في زمانك فتستغفر لي ولكن حسبي  الصلاة عليك 

(ومن يعمل سوءاً أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفوراً رحيماً) [النساء:110]. 
يارب  ظلمت نفسي واستغفرتك فتب علي واغفر لي وارحمنى

يا من قلت  في الحديث القدسي: "يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعاً فاستغفروني أغفر لكم". اغفر لي يا غفار


   

No comments: